الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / استياء حركة ”Lives Matter movement” من المسيرة السلمية للنساء ضد ترامب

استياء حركة ”Lives Matter movement” من المسيرة السلمية للنساء ضد ترامب

بدا الاستياء على بعض الناشطين في مجال الحقوق المدنية وأنصار حركة ”Lives Matter movement  ” من نجاح المسيرة النسائية لمكافحة ترامب بواشنطن .- حضور قوي للصحافة ، كما ان المسيرة  كانت سلمية عموما ، تميزت بعدم وجود اي اعتقالات، في حين يطرح السؤال أين كانت هده الملايين من النساء ومؤيديهم خلال المظاهرات ضد التمييز العرقي على مر السنين ؟

وقال ”Ijeoma Oluo” ، محرر  من موقع الكتروني نسوي ‘المؤسسة’ . ” ان السبب في عدم القبض على أي شخص ، هو أن المتظاهرين كانوا من النساء البيض في المقام الأول.”

لهجة ونبرة المسيرات النسائية، التي حضرها الملايين في مدن من أنحاء العالم يوم السبت،وقفت في تناقض صارخ مع احتجاجات تنصيب الرئيس يوم الجمعة، عندما ألقي القبض على أكثر من 200 شخص وجرح ستة ضباط في عاصمة البلاد وحدها.

في حين تحولت مظاهرات يوم التنصيب الى عنيفة، مما زاد من اضطر رجال الشرطة و قوات مكافحة الشغب إلى استخدام رذاذ الفلفل وقنابل الصوت لتفريق الحشود، والعديد من الصور على وسائل الاعلام الاجتماعية وأظهرت ان المسيرة النسائية وضباط شرطة يرتدون المحبوك الوردي ‘بينيس ‘ مع آذان القط – المعروفة باسم “pussyhat” – وأخذ صور شخصية معا.

واضافت السيدة Oluo ” الحقيقة، نحن نقاتل من اجل أشياء مهمة جدا، ولكن فقط بعض الناس يستطيعون السير في الشارع دون اي داع للقلق من العنف من قبل ضباط الشرطة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *