الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية / الأخبار / مجتمع / حركة المغاربة الديمقراطية بالخارج تحتفل باليوم العالمي للمهاجر.
حركة المغاربة الديمقراطية بالخارج تحتفل باليوم العالمي للمهاجر.

حركة المغاربة الديمقراطية بالخارج تحتفل باليوم العالمي للمهاجر.

بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر أكدت حركة المغاربة الديمقراطيين في الخارج في بلاغها ، عزمها مواصلة تحمل المسؤولية في الدفاع عن حقوق المهاجرين المغاربة في مختلف أرجاء العالم ودعمها لهم في نضالهم من اجل إقرار حقوقهم .

طابت ذات الحركة من الجمعيات التي تشتغل في مجل الدفاع عن مغاربة العالم بفتح حوار فعال من اجل وضع خريطة طريق تستجيب و طموحات مغاربة العالم.

استنكرت ذات الحركة في بلاغها عدم تفعيل مقتضيات و فصول دستور 2011 و خصوصا الجانب المتعلقة بالمشاركة السياسية ، و عبرت عن الإقصاء الذي اعتبرته ممنهجا الذي تنهجه وزارة الجالية و شؤون الهجرة خصوصا في توقيعها لعدد من الشركات مع أشخاص وصفهم البلاغ بالمشبوهين.

أوضح البلاغ أن الوزير الذي تم تعينه على رأس الوزارة غير قادر على علاج المشاكل التي تعاني منها الجالية واصفة إياه بالتائه، واستنكر ذات البلاغ معاناة المغاربة أمام السفارات و القنصليات و طالبوا بإدماج المندوبية السامية مع وزارة الشؤون الخارجية.

بخصوص مجلس الجالية المغربية عبرت الحركة عن ارتياحها له، و اعتبرته مكسبا دستوريا جاء نتيجة نضال المجتمع المدني لسنوات عدة، و أبدت أسفها لعدم قدرة الحكومة السابقة لوضع قانون للمجلس كما نص على ذلك مخططها التشريعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *