الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / روسيا تحث على الحذر بشأن خطة الولايات المتحدة للمناطق الامنة في سوريا

روسيا تحث على الحذر بشأن خطة الولايات المتحدة للمناطق الامنة في سوريا

موسكو – قال الكرملين يوم الخميس ان خطة الولايات المتحدة للمناطق الامنة في سوريا ينبغي النظر فيها بدقة.
طالبا التعليق على أمر المسودة التنفيذية التي من المتوقع أن يوقعها الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع .
وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه من المهم “وزن جميع العواقب المحتملة” للتدبير.

وقال ديمتري بيسكوف في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين أن الولايات المتحدة لم تتشاور مع روسيا حول هذا الموضوع، وأشار إلى أنه “من المهم عدم تفاقم الوضع مع اللاجئين.”
وفي الوقت الذي ترفض فيه  تأشيرات الدخول للسوريين وغيرهم،امرت  وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الخارجية لوضع خطة للمناطق الامنة في سوريا والمنطقة المحيطة بها في غضون 90 يوما.دون التصريح باي تفاصيل.

المناطق الآمنة،كانت اقتراحا من قبل كل من ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون أثناء الحملة الانتخابية،و تم استبعاده من قبل إدارة أوباما خوفا من ان تقحم الولايات المتحدة في صراع مباشر مع الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا، والذي يشن حملة جوية لمساعدة قواته منذ سبتمبر 2015.

وفي أكتوبر،حذر الجيش الروسي تحديدا الولايات المتحدة من ضرب القوات الحكومية السورية، قائلا ان أسلحة الدفاع الجوي لديه في سوريا سوف تدافع ضد أي هجوم.
وقد رحبت روسيا بتعهد ترامب لاصلاح العلاقات مع موسكو ويحتمل أن يكون شريكا معها ضد الدولة الإسلامية وغيرها من الجماعات المتطرفة.

قدم ترامب بعض التفاصيل حول كيف يخطط للاقتراب من الصراع  المعقد في سوريا ، لكن الكرملين، الذي كان بمرارة على خلاف مع إدارة أوباما، قال إن إعادة بناء الثقة سيستغرق وقتا.

واضاف بيسكوف انه لم يتم التوصل إلى اي اتفاق بعد المكالمة الهاتفية التي اجريت بين ترامب و بوتين…  ولم تكن هناك اي اتصالات بين إداراتها بعد  التبادلات الدبلوماسية الروتينية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *