الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / نمط الحياة / صحة ولياقة / 10 فوائد صحية يستمتع بفضلها المدمنون على الحمام التقليدي .

10 فوائد صحية يستمتع بفضلها المدمنون على الحمام التقليدي .

لا شك ان للحمام التقليدي المغربي فوائد صحية متعددة مما جعله يكسب شهرة عالمية، ما ساعد في زيادة الاقبال عليه ورفع ثمن تذكيرة الدخول الى رحابه ، حتى السياح  الاجانب لا يكفون على خوض تجربة الدخول اليه و الاستمتاع بفوائده .

اليكم الفوائد 10 للحمام التقليدي المغربي :.

 

يحفز علي النوم :

يعزز الماء الساخن المستخدم في الحمام المغربي من  تحقيق الإسترخاء  الذي يساعد علي النوم . وبذلك، عندما تشعر بالتوتر والقلق  يمكنك وضع جسمك في حوض من الماء الساخن واستخدام الزيت العطري لكي يساعدك علي استرخاء العضلات وبالتالي يحفز علي النوم .

تخفيف الألم والأوجاع :

كما شرحنا من القبل الماء الساخن المستخدم في الحمام المغربي يساعد علي إسترخاء الجسم وهذا يمكن أن أيضاً يساعد في تخفيف الأوجاع والألم المرتبطة بالإصابات الرياضية مثل تشنج العضلات،  أو حتي إلتهاب المفاصل . لذا عندما تشعر بكسر في العظام فهي خطوة جيدة تساعدك في الشعور بتحسن أفضل .

 تساعد في خفض ضغط الدم :

تذكر عيادة مايو كلينك أن الجلوس في الحمام المغربي يساعدك في خفض ضغط الدم وخطوة رائعة بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يعانوا من خطر الإصابة بأمراض القلب وبالطبع يعانوا من إرتفاع ضغط الدم . . وقد أظهرت الأبحاث أن الماء الساخن  في الحمام المغربي يزيد من معدل ضربات القلب وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية .

تقليل الإجهاد :

الإسترخاء عنصر جيد عند الجلوس في الماء الدافئ ويقلل الإجهاد. وبذلك يحقق لك الحمام المغربي فوائد لصحة الجسم والعقل وتعزيز الشعور العام بالتحسن .

 تنظيف الجسم :

الدفء والحرارة التي يحقق لك الحمام المغربي يقوم بفتح المسام وتوفير بيئة جيدة لتنظيف الجلد . بسبب فتح المسام لأن الماء يصل إلي الجسم ليقوم بتنظيف الجسم من الأوساخ والسموم من بشرتك. ونتيجة ذلك، الشعور بالإنتعاش ويصبح الجلد أكثر وضوحاً .

 الحد من الصداع  :

يمكن أن يساعدك الحمام المغربي في توسيع الأوعية الدموية والإسترخاء والدفء في الحد من الصداع . عن طريق توسيع الأوعية الدموية ويمكن أن يخفض ضغط الدم في الرأس مما يساعدك في التخلص من الصداع . بالإضافة إلي الإسترخاء والدفء العام .

 التخلص من القلق :

القلق من المشاكل التي تواجه الكثير من الأفراد ولكن الحمام المغربي يساعدك في التصدي لهذه المشكلة بفضل تخفيف التوتر  لأن الحرارة تقلق الإجهاد والتخلص من كل هذه المشاكل بسهولة .

تجديد البشرة :

واحد من أهم فوائد الحمام المغربي في القضاء علي الخلايا الميتة في البشرة وتجديد البشرة. حيث يحسن الحمام المغربي من تدفق الدم إلي الجلد  ويساعد في نمو الجلد الجديد والتخلص من الخلايا الميتة وتعبئة الطبقة الجديدة بالزيوت والمرطبات والمضادات الحيوية الطبيعية الموجودة في الجلد من خلال حمامات البخار وبذلك تبدو البشرة أصغر سناً .

تقشير الجلد :

هناك العديد من الفوائد التي يحققها الحمام المغربي ومنها تقشير الجلد ويعمل التقشير المنتظم علي زيادة نشاط الدورة الشهرية والنظم اللمفاوية وكذلك،  تنظيم المسام جيداً .

 تنظيف البشرة :

يمكنك الحمام المغربي من إزالة الأوساخ ومنع إنسداد المسام بما في ذلك البثور والرؤس السوداء وتحفيز إنتاج الكولاجين والتخلص من الجلد الجاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *