الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / نمط الحياة / صحة ولياقة / 4 حيل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق

4 حيل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق

من منا لم يعاني يوما عند انتعال حذاء جديد فنشتكي من ضيقه وننزعج في كل خطوة نخطوها، لا تقلقوا بعد الان ،فلتلك المشكلة حلول منزلية ستجعل حذاءك مريحا بعد القيام بها. 

 

1/البسوا احديتكم الضيقة في المنزل كلما سمحت لكم الفرصة: إنّها الحيلة الأقدم! فبعض الأحذية تكون ضيقة جداً لدى شرائها ولكنّها تصبح أكثر راحة بعد اللبس لمرّات عديدة.

2/ جوارب سميكة و مجفّف الشعر: هذه الطريقة تنفع فقط مع الأحذية الجلديّة؛ فما عليك سوى  إرتداء جوارب سميكة ثمّ إنتعلي الحذاء الضيّق. طبّقي الحرارة عليه من خلال مجفّف الشعر وستلاحظون أنّه بدأ بالتوسّع.

3/الماء و الثلاجة: قبل القيام بهذه الطريقة، تأكّدوا من عدم وجود أيّ جزء من الحذاء قد يتلف عند وضعه في الثلاجة، املاؤوا كيسا محكم الإغلاق بالماء بداخل الحذاء ، ثمّ ضعوا الأخير في الثلاجة كي يتحوّل الماء إلى الجليد. أزيلوا الحذاء من الثلاجة وانتظروا حتّى يذوب الكيس لإستخراجه، وستفاجئون بالنتيجة.

4/حبوب الشعير: حيلة قديمة جدا لتوسيع الاحذية الجلديّة؛ كلّ ما عليكم فعله هو سكب حبوب الشعير داخل الحذاء لملئه تماماً (أو أيّ نوع آخر من الحبوب التي تنتفخ مع الماء)، ثم أضيفوا إليها القليل من الماء الدافئ لتبليلها فقط. في اليوم التالي، أزيلي الحبوب وستلاحظون أنّه أصبح أوسع بقليل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *